بسم الله الرحمان الرحيم

 

اعلان

اعلن بصفتي الصحفي المتطوع محمد محي اعلانا رسميا ومن هذا المنبر الاحفير المتميز .. قلت اعلن عن اسقالتي رسميا من على رئاسة ما تسمى باللجنة الاعلامية بجمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان - المركزية احفير -

وذلك لعدة اسباب واعتبارات ساذكر منها ما هو اهم ..

- كون لقبت بالصحفي المتطوع محمد محي او journaliste volontaire منذ ان بدات اغطي بالصوت والصورة و التعليق و الكتابات والمقالات جميع مختلف الانشطة والتظاهرات ..وذلك على الصعيد الوطني او الجهوي او الاقليمي او المحلي وان شئت فقل حتى الدولي..وذلك لمدة قد تزيد عن (15) خمسة عشرة سنة .و قد تعارف القراء والقارءات الكرام ان الصحفي المتطوع هو محمد محي من احفير ..وهذا ما تعوده الناس بتسميتي ومعرفتي ..

ولظروف لا مجال لذكرها هنا عينت و بصفة غير رسمية من طرف السيد المحترم رئيس جمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان - المركزية احفير - قلت عينت بصفة غير رسمية رئيسا للجنة الاعلامية بالجمعية المشار اليها اعلاه.. وكلفت بهذه المهمة لفترة قصيرة كنت اوقع كل مساهماتي المختلفة بصفتين الاولى وهي الرسمية الصحفي المتطوع محمد محي والثانية و هاته بيت القصيد ..رئيس اللجنة الاعلامية بجمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان - المركزية احفير - فمنذ هذا التعيين الاخير وانا اعاني عدة مشاكل ساذكر منها ما هو اهم ..

اخلتلط و التبس على القراء والقارءات الكرام والمهتمين بمساهماتي المختلفة من هو هذا الصحفي المتطوع رئيس اللجنة الاعلامية بجمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية و حقوق الانسان - المركزية احفير- ..!?.

هل هو الصحفي المتطوع محمد محي المعروف لدى الجميع او شخصا اخر..!?.

واخرها انني مسمى برئيس اللجنة الاعلامية للجمعية المشار اليها اعلاه ..ولكن بدون ان تعطيني او تعيرني اي اهتمام رئاسة هذه الجمعية وان شئت فقل غير مرغوب في ان اكون رئيسا للجنة الاعلامية لهذه الجمعية ..وهذا شرف لي حبذا لو كانت الصراحة ..ولكن مع الاسف بقيت الامور غامضة ..فحان الوقت للاعلان عن هذا.

و مما زاد الطين بلة هو انني بدات اتلقى بعض الاهانات شبيهة بمزاح ولكن ليست بمزاح..و لكنها الواقع الملموس و المحسوس..من طرف من يعرفونني من الاصدقاء وغير الاصدقاء..!?..

ولا داعي لذكر اسمائهم ولكنني احسست بتكرار الاهانة الشبيهة بالمزاح من طرف شخص صديق محترم لي احبه لله - كل مرة يدفع لي الهدرة غي بالفن -

انت يا محي رئيس اللجنة الاعلامية..!? فلم يسعني الا ان اتقبل منه ذلك ليس الا من باب الصداقة وليس اي شئ من وراء ذلك ..ف محمد محي معروف لدى الجميع ..اتردد ان اصارحه ان لا يعيرني بهذه الرئاسة.. وان يسميني باسمي فقط ..او ان اراد ان ينسب لي صفة فليسمني بالصحفي المتطوع محمد محي كما تعارف عليه الجميع ..وليترك علي رئيس اللجنة الاعلامية بجمعية السلام....المشاراليها اعلاه. وهذا الصديق لم اكن لافضحه او لارد له الصاع بالصاعين لانه يحترمني واحترمه واحبه ويحبني في الله ..هذا ما اكنه له انا من تقدير واحترام.. والله على ما اقول شاهذ ..

وتفاديا لاية مشكلة قد تطرا لا قدر الله بيني وبين هذا الصديق ان لا يعتقد انني اردت مساسه بسوء او تشويه سمعته حاشى ان يصدر مني ذلك ولكن من باب انه صديق لي و ندعي المزاح بيننا اردت ان اضعه امام الامر الواقع وان لا يلقبني الا باسمي الخاص محمد محي و ان شاء وزاد الصحفي المتطوع فهذا مقبول منه ومن غيره .. والا ومن هذا المنبر اناشد هذا الصديق المسمى حامدي اسماعيل ..وغيره ان لا ينسبو لي اية صفة كرئيس اللجنة الاعلامية بالجمعية المشاراليها اعلاه..لانني ومن الان فانا لم اعد لا رئيس للجنة الاعلامية لهذه الجمعية ولا عضوا بها ولا اي شئ بها الا انني اقدرها واحترمها واحترم اصحابها كلهم ..كما احترم واقدر جميع الجمعيات و الاحزاب الوطنية الغيورة على هذا البلد الامين المملكة المغربية الشريفة ..و الكل يعرفني انني لا انتمي لاية جمعية او حزب سياسي منذ ولادتي الى يومنا هذا والى ان يرث الله الارض ومن عليها ..

كل ما انتمي اليه هو مجالس ذكر الله وحب الوطن وجلالةالملك نصره الله . وحجتي معي والتاريخ يثبت لي ذلك ان روح المواطنة تلقيتها منذ نعومة اظافري ضمن صفوف رجال القوات المسلحة الملكية بكل اخلاص لله والوطن والملك . وحجتي معي .. اذن لا انتظر من اي احد ان يزكيني بحبي لوطني و حبي لملكي ..والدفاع عن حوزة الوطن ووحذته الترابية و حقوق الانسان فحجتي معي ولدي من الوثائق المثبة لما اقوله ما تغطي به سقف منزل ان صح هذا التعبير او التشبيه ..اكرر وافول واختم ان لااحب او اريد ان اسمع من اي صديق او غيره رئيس اللجنة الاعلامية للجمعية المشار اليها اعلاه لانني مستقالا من على رئاستها المؤقتة من هذا اليوم والساعة . والله اسال ان لا اكون قد مسست احدا بسوء او احرجت اي احد لان الخطاب موجه للجميع وليس لشخص ..كما اسال الله عز وجل ان يبقيني على الدوام وفيا لشعاري الخالد الله الوطن الملك في ظل القيادة الرشيدة لمولانا امير المؤمنين حامي الملة والدين صاحب الجلالة والمهابة الملك الهمام المحبوب سيدي محمد السادس دام له النصر والتمكين وحفظه الله في ولي عهذه صاحب السمو الملكي المحبوب سيدي مولاي الحسن وجميع الاسرة الملكية الشريفة امين والحمد لله رب العالمين . من امضاء الصحفي المتطوع محمد محي . احفير اقليم بركان جهة وجدة المملكة المغربية الشريفة . و به وجب الاعلام والاعلان والسلام .